علاج التثدي عند الرجال بشكل نهائي

علاج التثدي

عمليات التجميل منتشرة بشكل كبير ففي الماضي كانت عمليات التجميل للسيدات والبحث عليها يتم من قبلهم، ولكن حالياً عمليات التجميل تشمل الرجال والنساء، فالبحث عن الحصول على جسم مثالي وصحي بدون وجود دهون هو مطلب لدى الرجال؛ لذلك فهناك عمليات تجميل تساعد على ذلك، وبالحديث عن العمليات التجميلية سوف نتحدث عن التثدي لدى الرجال وطريقة علاجه عن طريق التجميل .

التثدي عند الرجال
التثدي عند الرجال

تعريف التثدي عند الرجال

يحدث التثدي نتيجة اضطراب في الغدد الصماء لدى الرجال، يكون ذلك ناتج عن عدم وجود توازن بين كل من هرموني الاستروجين والتستوستيرون، ويعتبر الأطفال في بداية مرحلة الولادة هم من المعرضين للإصابة، وقد تحدث المشكلة في جزء واحد او في الجزئين، وتحدث هذه المشكلة مع التقدم في السن أيضاً؛ وذلك نتيجة للتغير في الهرمونات الذي يحدث بشكل مستمر في مرحلة النمو .

العلاج في مشكلة التثدي

في بعض الحالات فإن المشكلة لاتحتاج إلى تدخل جراحي في حالة عدم وجود اي سبب عضوي او نقص في الهرمونات، ويتم علاجها من تلقاء نفسها أو فحص الادوية التي يحصل عليها المريض في حالة بداخلهم مواد من المسببة للتثدي .

العلاج بدون جراحة

يمكن علاج التثدي من دون جراحة وذلك عن طريق الأدوية التي تقوم بدورها بإعادة التوازن لدى الهرمونين المتسببين في الثدي وهما الاستروجين والتستوستيرون ويتم الاستمرار على تعاطي هذه الادوية لفترة زمنية يقوم الطبيب بتحديدها بعد الكشف وحسب الحالة .

علاج التثدي

التدخل الجراحي

يعتبر الخيار الاسرع في العلاج ويتم فيه ازالة النسيج الدهني المتواجد في الثدي مع قيام الطبيب بترك النسيج الغدي، ويتم اجراء هذه العملية بالمنظار؛ وذلك من حتى تكون فترة النقاهة قليلة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *